محكمة الابتدائية بمكناس تتابع أحد الأشخاص بتهم النصب والتغرير بقاصر دون عنف

 المحكمة الابتدائية بمكناس تتابع أحد الأشخاص بتهم النصب والتغرير بقاصر دون عنف وتحريض وتشجيع استغلال أطفال دون  18 سنة في مواد إباحية .

يروج بالغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة الإسماعيلية أحد الملفات التي يتابع فيها أحد الأشخاص بتهم   تنص عليها الفصول الجنائية 503- 475 - 540 ويعود أطوار هذا الملف إلى شهور سابقة حيث قام المتهم بالتغرير بقاصر دون عنف وابتزازها وتهديدها وتحريضها على الدعارة .

وقد سبق للمركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني قد تواصل في وقت سابق مع أب الضحية و قمنا بتوجيهه لسلك المساطر القانونية وتوجيه شكاية للسيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية من أجل ردع هذا الشخص حتى يكون عبرة لباقي الأشخاص مرضى النفوس الذين يبنون سعادتهم على تعاسة وتدمير حياة الآخرين .

بعد تجديد أب الضحية مع المركز مؤخرا أبلغنا أن الشخص تم اعتقاله و تم استدعاء الضحايا من أجل متابعة هذا الملف وتقديم المطالب المدنية .

وحسب جدولة الجلسات المتبثة في موقع محاكم بخصوص هذا الملف عدد 2020/2103/2016 فإن أولى الجلسات كانت يوم 16 أكتوبر 2020 وتم تأجيلها خمس مرات لعدم حضور الضحايا او الضحية المشتكية القاصرة .

جلسة 31 دجنبر  2020 حضرت المشتكية وطالبت بمهلة لأداء الرسم الجزافي وتقديم المطالب المدنية وحددت هيئة الحكم يوم 14 يناير 2020 جلسة أخرى لمباشرة هذا الملف .

ويتابع المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني أطوار هذا الملف ويلتمس من هيئة الحكم تطبيق أقصى العقوبات في حق المبتزين وخصوصا الذين يقومون بابتزاز القاصرات وتعريض حياتهم للخطر وايذاء النفس وأحيانا الإقدام على الإنتحار .

كما نطالب الأسر المغربية إلى ضرورة مراقبة هواتف الأطفال و القاصرات و القاصرين و مسح تطبيقات الشات التي من المحتمل أن تستعمل في استدراج القاصرات الدعارة الإلكترونية او ما يسمى " خدمي من دارك" .

التوقيع 

محمد بلمهيدي 

رئيس المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني.



محكمة الابتدائية بمكناس تتابع أحد الأشخاص بتهم النصب والتغرير بقاصر دون عنف محكمة الابتدائية بمكناس تتابع أحد الأشخاص بتهم النصب والتغرير بقاصر دون عنف بواسطة ici larache on يناير 07, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف

[العاب][videos]