عدد حوادث السير بالطريق الرابطة بين مدينة القصر الكبير والعرائش تقل بشكل ملحوظ .

 في إطار الحق في الحياة والسلامة البدنية .

علمت الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب ومن خلال تصريحات مهنيين ومستعملي الطريق الرابطة بين مدينتي القصر الكبير والعرائش أن عدد الحوادث المميتة قلت بشكل ملحوظ خلال الأشهر الماضية كما عبر بعض رجال التعليم من مستعملي الطريق الوطنية بشكل يومي عن ارتياحهم الشديد لما صارت عليه الأمور مؤخرا وخصوصا داخل المجال الترابي لجماعة العوامرة وبالأخص مركز جماعة العوامرة حيث كانت تعرف اكتظاظا وفوضى عارمة سببت قلقا للمسؤولين على إقليم العرائش .

كما عرفت عدد السرقات واعتراض سبيل مستعملي نفس الطريق تراجعا رغم تسجيل حوادث متفرقة لضحايا عصابات تنشط في المقطع الطرقي القصر الكبير زوادة والتي كانت محط تدخل فرقة الدراجين للدرك الملكي التابع لسرية العرائس حيث تم إحداث مصلحة خاصة بكوكبة الدراجين تعنى وتشرف على سلامة وأمن المواطنين و محاربة الشوائب والظواهر الإجرامية المرتبطة باعتراض سبيل السائقين كما عملت هذه المصلحة مؤخرا على وضع كمائن للعصابات القادمة من خارج الإقليم لاعتراض سبيل المواطنين مستعملي الطريق .

كما علمنا أيضا أن المدارات الطرقية على طول الطريق الوطنية في اتجاه مدينة القصر الكبير عرفت وضع إشارات ضوئية لتنبيه السائقين بوجود مدارات بالطريق مع الاستعانة بالتشوير الطرقي للتخفيف من السرعة لتجنب حوادث مميتة وقعت في وقت سابق. 

شكرا لكل من ساهم  في هذا المجهود ونطالب كل المتدخلين سواء كانوا مسؤولين او منتخبين بحماية هذه التجربة وتعميمها على باقي الجماعات الترابية بالإقليم ودعم كل الطاقات الشابة التي همها الأساسي هو خدمة الوطن 

التوقيع 

محمد بلمهيدي 

رئيس الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب .



عدد حوادث السير بالطريق الرابطة بين مدينة القصر الكبير والعرائش تقل بشكل ملحوظ . عدد حوادث السير بالطريق الرابطة بين مدينة القصر الكبير والعرائش تقل بشكل ملحوظ . بواسطة ici larache on يناير 23, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف

[العاب][videos]