أسرة مغربية بجماعة أربعاء عياشة تناشد السيد وكيل الملك بالتدخل من أجل حمايتها من أحد الأشخاص

 عنف رقمي وتحرش جنسي ونشر أمور شائنة وتهديد بالقتل والحرق. 


سيدة متزوجة تقدمت بشكاية إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش تطالب بحمايتها من شخص يقوم بتهديدها ونشر صورها على الفايسبوك بحسابات وهمية وعلى حسابه الشخصي.

المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة الساحل إقليم العرائش يستمع للمشتكية في محضر رسمي و ينتقل إلى أحد الدواوير بجماعة أربعاء عياشة حيث يقطن المشتكى به.

هذا الأخير وحسب ما توصلت به الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب والمركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني ان المشتكى به الذي مازال حرا طليقا قام بتهديد أخ السيدة المتزوجة بالقتل والحرق ومواصلة تشويه صورة المشتكية ونشر صورها حسب ما جاء في مضمون طلب المؤازرة الذي توصلنا به وأيضا ما تضمنته الشكاية الموجهة إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش.

ويتابع المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني تطورات هذا الملف منذ أكثر من شهرين وذلك بعد اتصال هاتفي الضحية تطلب المساندة والمؤازرة والوقوف إلى جانبها بخصو الابتزاز والتشهير ونشر صور بدون اذنها وهو موضوع الشكاية التي تقدمت بها المشتكية لممثل الحق العام بالعرائش.

تطورات هذا الملف بقيت عالقة بعدما تعدر توقيف المشتكى به ومواصله هذا الأخير تهديداته لأسرة المشتكية حيث وصلنا أيضا أن والد المشتكية هو أيضا تم الاستماع اليه في محضر رسمي من طرف عناصر الدرك بنفس المركز الترابي.

ونتابع هذا الملف على أمل أن يأخذ هذا الملف مساره الطبيعي خصوصا بعد مضى أكثر من شهرين على تقديم طالبة    المؤازرة شكايتها.

نطمح ان تنتهي معاناة هذه الأسرة خصوصا وان المشتكية تدهورت حالتها النفسية ولجأت الى العلاج النفسي لدى أخصائي قصد تجاوز محنتها

نطالب بتحقيق العدالة  و الأمن للمواطنين البسطاء.

التوقيع

محمد بلمهيدي

رئيس الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب

رئيس المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني.



أسرة مغربية بجماعة أربعاء عياشة تناشد السيد وكيل الملك بالتدخل من أجل حمايتها من أحد الأشخاص أسرة مغربية بجماعة أربعاء  عياشة تناشد السيد وكيل الملك بالتدخل من أجل حمايتها من أحد الأشخاص بواسطة ici larache on مارس 03, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف

[العاب][videos]