الدرك الملكي بمركز الساحل إقليم العرائش يفكك عصابة للإبتزاز الإلكتروني.



محمد بلمهيدي
تمكنت عناصر دورية الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي خميس الساحل إقليم العرائش نهاية الأسبوع الماضي من توقيف أحد الأشخاص يبلغ من العمر 21 سنة ينحدر من مدينة واد زم اعترف بأنه يقوم بابتزاز المواطنين بعد تصويرهم في وضعيات مشينة رفقة ثلاثة أشخاص آخرين يشكلون عصابة الإبتزاز الإلكتروني تعمل على استدراج الضحايا عبر موقع الانستغرام وتطبيق الايمو ومطالبتهم بمبالغ مالية مهمة مقابل عدم نشر صور وفيديو مشين .
دورية الدرك الملكي أثناء عملها اليومي لمراقبة الجولان والسير على الطريق الوطنية الرابطة بين مدينة طنجة ومدينة العرائش تمكنت نهاية الأسبوع الماضي من القبض على شخص كان على سيارة الأجرة من الصنف الأول كان جالسا بالمقاعد الخلفية لا يرتدي الكمامة مما استدعى من العناصر الدركية طرح مجموعة من الأسئلة تبين من خلال أجوبة الشخص الموقوف ارتباكه مما جعل الدركيبن ينتقلون إلى خطوة أخرى وهي تفتيشه ليتم العثور بحوزته على 15 غراما من الشيرا و هاتفين وحاسوب .
وبطاقة ائتمان ومحجوزات أخرى وبعد استنطاق الموقوف وتنقيطه تبين أن سبق أن قضى عقوبة حبسية نافذة مدتها أربعة أشهر.
عناصر المركز الترابي خميس الساحل إقليم العرائش تنتقل إلى مدينة مارتيل بعد أن اعترف الموقوف أن سبب تواجده في المدينة الشمالية هو الاستجمام والبحث عن ضحايا جدد للابتزاز الإلكتروني وأن سبب مغادرته لمارتيل هو اكتشافه أن كان ضحية زملائه في النصب والاحتيال حيث قاموا بعملية ابتزاز الكتروني تحصلوا على إثرها على مبالغ مالية طائلة ولم يمكنوه من حصته لتثور ثائرته ويقوم بسرقة هاتف وحاسوب أحد أصدقائه ويتجه إلى مدينة العرائش على متن سيارة أجرة من الصنف الأول.
بعد تجميع معطيات مهمة نتيجة خضوع الموقوف للبحث التمهيدي بناء على تعليمات النيابة العامة وربط الاتصال بالسيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بطنجة من أجل اتخاذ المتعين نظرا لوجود جريمة يتعدد فيها المشاركون والمساهمون حيث يتم اقتسام مبالغ مالية مهمة بعد التوصل بحوالات مالية حيث سبق للمعنيين بالأمر التوصل بمبلغ 6000 درهم نظير عدم نشر فيديو شخص يمارس العادة السرية حيث طالبوه بمبلغ عشرة آلاف درهم ليرسو التفاوض على مبلغ 6000 حولت على حساب شخص آخر بمدينة الفقيه بن صالح سحب منها مبلغ 2000 درهم وارسل الباقي وهو 4000درهم إلى أفراد العصابة تم اقتسامها بالتساوي 1000 درهم لكل شخص .
بناء على ما جاء من معطيات صادمة بناء على اعترافات الشخص الموقوف انتقل عناصر الدرك الملكي إلى مدينة مارتيل بعد التنسيق مع القيادة الجهوية الدرك الملكي بتطوان و مفوضية الشرطة لمارتيل تم الدخول إلى الشقة المكتراه بعمارة بعد استيفاء الإجراءات القانونية وربط الاتصال بالنيابة العامة ذات الاختصاص التابع ترابيا لها المنزل الذي تم ايقاف فيه ثلاثة أشخاص آخرين وبحوزتهم هواتف وحوالات مالية لم يتم سحبها بعد .
بعد تفتيش المنزل تم توقيف العناصر الأربعة و اقتيادهم إلى المركز الترابي لجماعة الخميس الساحل وتعميق البحث مع المعتقلين ليتبين فيما بعد أن المستوى الدراسي الموقوفين لا يتعدى مستوى الباكلوريا وأن دخولهم لعالم الإبتزاز الإلكتروني تحصلوا على مبالغ مالية مهمة دون عناء .
النيابة العامة بالعرائش تأمر بإيداع شخصين السجن المحلي بالعرائش وامرت بمتابعة الشخصين الآخرين في حالة سراح وبأداء كفالة مالية وتحديد اول جلسة يوم الإثنين الماضي 14 شتنبر 2020 وتقرر المحكمة الابتدائية بالعرائش تأخيرها للأسبوع القادم في الملف الجنحي التلبسي تأديبي اعتقال .
وبهذه العملية الناجحة يتقدم المركز المغربي للحماية من الإبتزاز الإلكتروني بتقديم تهنئة خاصة لعناصر المركز الترابي خميس الساحل بإقليم العرائش على اليقظة والحس الأمني والطريقة المهنية التي يعرف بها رجال الدرك الملكي المغربي في تعاطيهم في الملفات والقضايا الشائكة .
وسيعمل المركز المغربي للحماية من الإبتزاز الإلكتروني والكائن عنوانه بمدينة العرائش بمتابعة أطوار هذا الملف ومطالبة الضحايا الذين تعرضوا للابتزاز الالكتروني سواء بالمغرب أو خارجه بالتواصل مع المركز المغربي على رقم الواتساب التالي 0613731004 من أجل المزيد من التوضيحات والتساؤلات وتسجيل شكاياتاتهم في حالة ما تبث أن أفراد العصابة الموقوفة سبق ابتزازهم.
الدرك الملكي بجماعة خميس ينهي أحلام عصابة الأرناك ويتم الزج بهم بالسجن في انتظار ما ستفسر عنه الأحكام و ظهور ضحايا آخرين محتملين .
التوقيع
محمد بلمهيدي
رئيس المركز المغربي للحماية من الإبتزاز الإلكتروني
الدرك الملكي بمركز الساحل إقليم العرائش يفكك عصابة للإبتزاز الإلكتروني. الدرك الملكي بمركز الساحل إقليم العرائش يفكك عصابة للإبتزاز الإلكتروني. بواسطة ici larache on سبتمبر 15, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف

[العاب][videos]